رياض أطفال ترفض قبول طلبة لعدم وجود مقاعد كافية .. «تعليمية رأس الخيمة»: افتتاح روضة الشموع و3 فصول دراسية في «الإخاء»

«تعليمية رأس الخيمة» ساعدت أسر على تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال. 

رفضت رياض أطفال بإمارة رأس الخيمة تسجيل واستقبال أطفال مواطنين في الفصول الدراسية، لعدم وجود مقاعد كافية، ما تسبب في تنقل أسر الطلبة بين مختلف الرياض، للبحث عن مقاعد شاغرة لأطفالها بالأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد. وقال آباء طلبة في شكاواهم، لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، إن «إدارات رياض الأطفال ترفض تسجيل أطفالنا في الفصول الدراسية، بسبب اكتمال العدد»، فيما قال نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، إبراهيم البغام، إن المنطقة استقبلت شكاوى من أسر طلبة، تتعلق برفض رياض أطفال استقبال وتسجيل أبنائها، بسبب اكتمال عدد الطلبة، وعدم وجود مقاعد إضافية بالفصول الدراسية. وأوضح أنه تمت مخاطبة جميع رياض الأطفال التي وردت منها شكاوى، وإلزامها بقبول جميع الأطفـال المواطنين بالفصول الدراسية، حســب مناطـــق سكناهـم.

وتفصيلا، أشار البغام إلى أن رياض أطفال تبرر رفضها استقبال الأطفال، في الفصول الدراسية، باكتفائها بعدد المقاعد، مؤكدا أنه لا يجوز لأي رياض أطفال منع الطلبة المواطنين من التسجيل بالفصول الدراسية، وحرمانهم الدراسة فيها، وتطوير مهاراتهم الدراسية والتنشيطية. وقال إن المنطقة لا تمانع في زيادة عدد مقاعد الفصول الدراسية بريـاض الأطفال، وإذا كــان الفصل الدراسي يبلغ 25 مقعدا، فإنــه ينبغي على الإدارات زيادة عــدد المقاعد لتصل إلى 27 مقعـدا، وحتى 30 مقعدا، لاستقبال جميع الطلبــة المواطنين في الفصــول الدراسيــة.

وذكر أنه لا يوجد حرمان لأي طالب مواطن من الدراسة في رياض الأطفال، على الرغم من اكتفاء إدارات الرياض بالعدد اللازم من المقاعد، موضحا أنه يوجد في إمارة رأس الخيمة 17 روضة أطفال، بمختلف المناطق، كما أن المنطقة تغطي المناطق النائية برياض الأطفال، وأنه بإمكان جميع الأسر تسجيل أطفالها في رياض قريبة من مساكنها، للحصول على أولوية التنقل في الحافلات. وأضاف أن المنطقة لا تعاني نقصاً في رياض الأطفال، أو تكدساً في الفصول الدراسية، وأن عدد الرياض في الإمارة كافٍ، لاستقبال جميع الطلبة.

وشرح البغام أنه تم خلال الأسبوع الماضي، تقسيم أحد الفصول الدراسية الكبيرة في روضة الإخاء إلى ثلاثة فصول دراسية، إلى أن يتم إنشاء فصول جديدة بالروضة، لاستقبال المزيد من الأطفال، وتوفير التعليم لجميع الأطفال المواطنين.

كما تم افتتاح روضة الشمـــــــوع بمنطقــــــة شـــعم قــــبل بداية العام الدراسي الجاري، ويتكون مبنى الروضة من 12 فصلا دراسيا، وتتسع لأكثر من 300 طالب.

ورأى أن إدارات رياض الأطفال تعطي الأولية للطلبة المسجلين في الفصول الدراسية، منذ نهاية العام الدراسي الماضي، وأنه اتصل هاتفيا بجميع رياض الاطفال، وطالبها بعدم حرمان أي طفل من الدراسة، وبضرورة قبول جميع الطلبة،  وتوفير مقاعد دراسية إضافية خلال الأسبوع الجاري.

من جهته، أشار والد أحد الطلبة في شكواه لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن إحدى رياض الأطفال رفضت استقبال طفله، بسبب عدم تسجيله في الروضة نهاية العام الدراسي الماضي، وأنه لا توجد مقاعد دراسية كافية، لاستقبال الطفل في الفصل الدراسي. وأوضح أن الروضة استقبلت ابنه في الفصل الدراسي، بعد  تقديمه رسالة موجهة من إدارة المنطقة التعليمية إلى مديرة الروضة، تطالبها بقبول الطالب، وعدم رفض أي مواطن، مشيرا إلى أنه توجد في الروضة مقاعد كافية، لكنها ترفض استقبال الطلبة إلا برسالة من المنطقة.

وذكر والد أحد الطلبة، أنه يسكن مقابل إحدى رياض الأطفال، بمسافة لا تزيد على 50 مترا، وأن إدارة الروضة رفضت استقبال طفله، بسبب اكتمال العدد وعدم وجود مقاعد شاغرة، موضحاً أن إدارة المنطقة التعليمية أسهمت في تسجيل ابنه بالروضة.

وقال والد طفل آخر إن أكثر من روضة أطفال، رفضت تسجيل طفله بها، بحجة عدم وجود مقاعد شاغرة، مطالباً بفتح رياض أطفال جديدة، أو زيادة عدد المقاعد بالرياض الموجودة، حتى يتسنى استيعاب جميع الطلبة.

فصول

فتح فصول إضافية، لاستقبال المزيد من الطلبة، بمختلف رياض الأطفال.


تبرير

رياض أطفال تبرر رفضها استقبال الأطفال، في الفصول الدراسية، باكتفائها.


استقبال

عدد رياض الأطفال، في إمارة رأس الخيمة، كافٍ لاستقبال جميع الطلبة.

المصدر : الإمارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s